الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وزير الداخلية السوداني: أي أجنبي شارك مع مليشيا الدعم السريع سيتم التعامل معه وفقاً للقوانين بما يحفظ سيادة السودان

سوداني نت:

أكد وزير الداخلية السوداني اللواء شرطة معاش خليل باشا سايرين، أن القوانين الدولية تنظم الوجود الأجنبي ووجود اللاجئين ، واضاف “أي أجنبي يشارك مع مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، يكون فقد صفة اللاجئ ويتم التعامل معه وفقا للقانون بما يحفظ سيادة السودان.

وأكد وزير الداخلية السوداني، الذي وصل ولاية الخرطوم ، على رأس وفد يضم قيادات الشرطة ، خلال الإجتماع المشترك الذي ضم حكومة ولاية الخرطوم ولجنة تنسيق الامن ، اكد دعم الداخلية لمستوى التنسيق والتعاون بين الاجهزة ، وايتعدادها لدعم خطة تأمين ولاية الخرطوم ومكافحة الجريمة والظواهر السالبة وتحقيق الانتشار الشرطي في المناطق المحررة ، مشيراً الي أن الشرطة المجتمعية سيكون لها دور مهم في إشراك المواطن في تأمين الأحياء وتعهد بدعمها لتكون أساس لخطة تأمين الخرطوم.

وقال الوزير أن الزيارة تأتي بصحبة قافلة محملة بالمؤن والأغطية دعماً لقوات الشرطة والأجهزة الأمنية المشاركة في معركة الكرامة بولاية الخرطوم، بجانب دعم جهود ولاية الخرطوم في التكايا كما تأتي الزيارة لتفقد أحوال قوات الاجهزة النظامية.

من جانبه قال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أنه وبفضل الانتصارات الأخيرة هناك توسع في المناطق الآمنة في أمدرمان وبحري، وبدأت سلطات محلية بحري ممارسة نشاطها وتم إرسال قوافل غذائية، وصحية وتم فتح المراكز الصحية ومقر الشرطة وانتظمت لجنة أمن محلية بحري في عقد اجتماعاتها لتأمين الاحياء السكنية .

وأوضح الوالي أن هذا التوسع يعني ضرورة دعم ولاية الخرطوم لتوفير الاحتياجات من الخدمات وازالة مخلفات الحرب ودعم عودة المواطنين واستعادة السجون لإكمال منظومة العدالة ودعم جهود إبعاد الأجانب المخالفين.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!