الأخبارالأخبار السياسية
تريند

جبريل إبراهيم : مليشيا الدعم السريع ارتكبت مجازر في  الفاشر  لا تغتفر ولن تمر دون عقاب

سوداني نت:

استنكر وزير المالية السوداني، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، د. جبريل إبراهيم، المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، بحق مواطني الفاشر العزل.

ووصف جبريل إبراهيم، في تغريدته عبر حسابه الرسمي على منصة “X” ، الهجوم الذي استهدف المدينة بالقصف البعيد والطائرات المسيّرة بأنه “جريمة لا تغتفر”، مؤكداً أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب.

وقال د. جبريل في تغريدته: “المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المجرمة في مواطني الفاشر العزل بالقصف من بعد وبالمسيرات يومي أمس واليوم جريمة لا تغتفر وستجد المليشيا عاقبتها أضعافاً مضاعفة قريباً جداً بحول الله وقوته. تقبل الله الشهداء وعجل بشفاء للجرحى.”

تأتي هذه التصريحات في أعقاب يومين من الهجمات الشرسة التي نفذتها الدعم السريع على مدينة الفاشر، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى وتدمير الممتلكات.

وتواصل مليشيا الدعم السريع ، قصف المدينة بشكل عشوائي منذ عدة أشهر، في ظل تصاعد القتال بين القوات المسلحة السودانية والمليشيات.

ويشير مراقبون إلى أن هذا التصعيد في لهجة الخطاب من قبل وزير المالية يعكس جدية الحكومة السودانية والقوى الثورية السودانية في مواجهة جرائم الدعم السريع ، مؤكدين أن الضغط على المليشيات يتزايد من قبل المجتمع الدولي والمحلي على حد سواء.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!