الأخبارالأخبار السياسية
تريند

إبراهيم جابر: بدأنا بإستعادة التعافي الاقتصادي .. وإعادة إعمار ما دمرته الحرب يبدأ ببناء الإنسان وتأهيله

سوداني نت:

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق الركن مهندس بحري إبراهيم جابر، أن إعادة إعمار ما دمرته الحرب يجب أن يبدأ ببناء الإنسان تأهيلاً وتعليماً وتدريباً باستلهام تجارب الدول التي نهضت من قاع الفقر الى مصاف الدول المتقدمة وتعهد بتوفير فرص لكوادر الولاية للإطلاع على تجارب هذه الدول.

وأبدى جابر خلال مخاطبته ورشة برنامج الاعمار والتعافي لولاية الخرطوم المنعقدة ببورتسودان، تفاءلاً كبيرا بمستقبل السودان رغم آثار الحرب المدمرة، وأضاف “نحن بدأنا بإستعادة التعافي الاقتصادي ووجهنا كل الولايات بقيام مدن صناعية جديدة حسب نشاطها الانتاجي وأن يقتصر دول الدولة على التسهيلات الرقابة وترك الانتاج للقطاع الخاص لخلق وظائف جديدة للشباب الآن بدأت مصانع في الولايات.

من جانبه أشاد والي الخرطوم بالحراك الذي قاده الفريق إبراهيم جابر، وتكلل باعادة محطات المياه والكهرباء، وقال إننا عقدنا الورشة في بورتسودان حتي تشارك فيها الحكومة الإتحادية .

وأشاد الوالي بأبناء أمدرمان الذين أسهموا في إعادة الخدمات لأحياء أمدرمان ، كما أشاد بكل الإعلاميين الوطنيين والدبلوماسيين الذين يقودون معركة الدفاع عن الوطن.

وكانت الورشة قد ناقشت (٣) أوراق عمل الأولى بعنوان إعادة الإعمار الواقع والتحديات قدمها دكتور عزالدين عبد الحميد وورقة الاعمتر وصناعة المستقبل قدمها بروفسير محمد حسين أبو صالح وورقة رؤية ولاية الخرطوم للإعمار والتعافي قدمها سيف الدين مختار.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!