الأخبارالأخبار السياسية
تريند

النائب العام لجمهورية السودان يستعرض انتهاكات مليشيا التمرد أمام مجلس حقوق الانسان بجنيف

سوداني نت:

قال مولانا الفاتح محمد عيسى طيفور، النائب العام لجمهورية السودان رئيس اللجنة الوطنية لجرائم الحرب وانتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة، إن الحرب التي ابتدرتها مليشيا الدعم السريع في السودان أُرتكبت فيها فظائع وجرائم حرب ضد المدنيين العزل وجرائم ضد الإنسانية وجريمة الابادة الجماعية.

وأضاف مولانا طيفور في بيان السودان امام جلسة الحوار التفاعلي المعزز حول تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان خلال الدورة رقم (٥٧) لمجلس حقوق الإنسان اليوم، أن المليشيا مارست الاستهداف الممنهج الواسع النطاق ضد اثنية المساليت بولاية غرب دارفور، مبينا أن عدد القتلى بلغ اكثر من خمسة آلاف قتيل واكثر من ثمانية آلاف جريح فضلا عن اعتقال ثم قتل والي ولاية غرب دارفور خميس أبكر والتمثيل بجثته.

وزاد أن المليشيا ارتكبت جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي بكل أشكاله منوها إلى أن عدد الضحايا بلغ (٩٦٦) ضحية. وقال إن المليشيا مارست جريمة دفع الأطفال إلى القتال وتجنيدهم قسريا ما أدى إلى مقتل (٤٨٥٠)طفل من بين (٩٠٠٠) طفل بينما تم القبض على (٣٠) منهم بمسارح العمليات وتم تسليمهم إلى زويهم عبر عملية مشتركة بين القوات المسلحة ونيابة الطفل عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وأكد أن إجمالي قتلى الإنتهاكات بلغ (٢٧٥٩٤) والجرحى (٤٢٦٦١) .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!