الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“عقار وجابر” يلتقيان مدير منظمة الصحة العالمية في بورتسودان

سوداني نت:

بحث نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي فيالسودان، مالك عقار، إير، مع مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الأوضاع الصحية والإنسانية في البلاد لاسيما بعد الحرب التي شنتها مليشيا الدعم السريع وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني بالبلاد معربا عن أمله في أن يتم عكس هذه الأوضاع للمجتمع الدولي والإقليمي. بحضور وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية .

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة أن مدير منظمة الصحة العالمية وعد بدعم ومساندة السودان في المرحلة الحالية وتقديم كافة المساعدات الصحية للمواطنين والمتأثرين بالحرب.

من جانبه أوضح الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن نائب رئيس مجلس السيادة قدم تنويرا كاملا حول الأوضاع في السودان والتطورات الجارية الآن جراء تداعيات الحرب وأثرها على الوضع الصحي والإنساني في السودان .

وعلي صعيد متصل، أشاد عضو مجلس السيادة الانقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر بالدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية فى دعم القطاع الصحي في السودان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (د/تادروس أدهانوم) والذي وصل اليوم الى البلاد فى زيارة رسمية تستغرق يومين برفقة د/حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية باقليم شرق المتوسط، وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي د/هيثم محمد إبراهيم.

ورحب جابر، بزيارة المدير العام للمنظمة، مشيدا بجهوده المتميزة فى إدارة المنظمة ، وأشار الى أن الوضع الصحي بالبلاد فى ظل تداعيات الحرب الحالية والتى ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي بالبلاد. مبينا أن السودان يتطلع الى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذى أحدثته المليشيا المتمردة فى القطاع الصحي، وفقا للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً فى منظمة الصحة العالمية .

وتطرق اللقاء الى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التى خلفتها السيول و الأمطار التى ضربت أجزاء واسعة من البلاد.

وإستعرض الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإنسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التى قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بمافيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!