الأخبارالأخبار السياسية
تريند

اتفاق “سوداني – صيني” في مجال تعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية

سوداني نت:

وقع السودان والصين على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ، حيث وقع عن الجانب السوداني وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د،محمد بشار محمد آدم ،ووقع عن الجانب الصيني السيد Yang Weiqun نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي.

وقد التقى دكتور جبريل إبراهيم محمد ،وزير المالية والتخطيط الاقتصادي صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي بالسيد Yang Weiqun ,نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الانمائي الدولي ،وذلك بحضور د. محمد بشار محمد ،وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، واستعرض الجانبان مسيرة العلاقات التاريخية والتعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق ارحب بجانب التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية .

تقدم الوزير بالتهنئة للحكومة الصينية على نجاحها في تنظيم المنتدى التعاون الصيني الأفريقي .

اشاد السيد الوزير بمبادرة التنمية العالمية التي طرحها فخامة الرئيس شي جين بينغ ، رئيس جمهورية الصين الشعبية في ٢١ سبتمبر ٢٠٢١م في الجمعية العامة للأمم المتحدة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة ودعم اقتصادات الدول النامية، مؤكدا عل دعم السودان على كافة المبادرات التنموية المطروحة من جانب الصين ،كما تطرق اللقاء إلى دور منتدى التعاون الصيني الأفريقي في خلق شراكات استراتيجية في المجالات الاقتصادية والتنموية والنهوض باقتصادات الدول الأفريقية .

كما تقدم سيادته للسيد نائب رئيس الوكالة بالشكر والتقدير على الدعم الذي ظلت تقدمه الصين للسودان في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية والدعم في المحافل الدولية .

من جانبه، أكد السيد نائب رئيس الوكالة على عمق العلاقات التاريخية بين السودان والصين وسبل تطويرها في كافة المجالات ،خاصة فيما يلي دعم السودان اقتصاديا وتنمويا واستعداد الصين للمشاركة في مرحلة اعادة ما دمرته الحرب .

كما اكد السيد Yang Weiqun على وقوف الصين ودعم السودان في المحافل الدولية .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!