الأخبارالأخبار السياسية
تريند

رئيس مجلس السيادة السوداني الي الصين مطلع سبتمبر المقبل

سوداني نت:

يعتزم رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ترأُس وفد السودان المشارك في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، الذي سيعقد خلال الفترة من الثاني الى السادس من سبتمبر المقبل، بالعاصمة الصينية بكين. استجابة لدعوة من الرئيس الصيني والرئيس السنغالي الرئيس المناوب للمنتدى.
السفير حسين عوض علي، وزير الخارجية السوداني المكلف، قال: إن مشاركة الرئيس البرهان، تمثل فرصة لبحث قضايا السودان مع القيادة الصينية والتركيز على تفعيل دور الصين في مرحلة ما بعد الحرب خاصة ان البلدين تربطهما علاقات راسخة، كما ستكون الزيارة فرصة لمناقشة كافة القضايا التي تهم السودان مع القادة المشاركين ورؤساء الوفود.
وأضاف السفير حسين، إن الاجتماعات سيتم تقسيمها بعد الجلسة الافتتاحية إلى اربعة منتديات تعقد متزامنة وتشمل الحزام والطريق، والتحديث الزراعي، والحكم الرشيد والمنتدى الرابع خاص بالأمن والسلام.
ومن المقرر أن يجري رئيس مجلس السيادة، مباحثات مع الرئيس الصيني على هامش القمة. كما سيلتقي رئيس مجلس السيادة عددا من القادة الأفارقة وسيشهد مؤتمر رجال الأعمال الذي سينعقد في السادس من سبتمبر، ويشارك فيه عدد من رجال الاعمال السودانيين.
ويسبق القمة اجتماع كبار المسؤولين في الثاني من سبتمبر، فيما ينعقد اجتماع وزراء الخارجية في الثالث منه، وسيناقش اعلان بكين وخطة عمل بكين توطئة لرفعها للقمة لإجازتها.
الجدير بالذكر انه في العام 2033، سجل حجم التجارة بين الصين وإفريقيا رقماً قياسياً بلغ 282 مليار دولار أمريكي.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!