الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مشاد: مليشيا الدعم السريع اغتصب”21″ امرأة في سنار

سوداني نت:

كشف مرصد “مشاد” لحقوق الإنسان عن تعرض أكثر من (21) امرأة، بينهن فتيات دون سن الثامنة عشرة، للاغتصاب بعد هجوم قوات الدعم السريع على ولاية سنار من قبل أفراد يتبعون لهذه القوات.

وقال المرصد في بيان نشره علي صفحته الرسمية بالفيسبوك ، إن القوات مارست انتهاكات وحشية ضد المدنيين خلال هجومها على القرى، تمثلت في القتل والتعذيب والنهب والاغتصاب، مما دفع الكثيرين إلى مغادرة مناطقهم قسرًا حفاظًا على حياتهم. وأضاف أن تمادي قوات الدعم السريع في جرائمها واستهدافها المباشر للمدنيين يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، وعملًا ممنهجًا لإذلال الشعب السوداني والإساءة إلى كرامته.

وطالب المرصد الهيئات الحقوقية الدولية والإقليمية بالتحرك الفوري لحماية المرأة السودانية، ودفع المخاطر عن المدنيين، والوقوف على جرائم قوات الدعم السريع وتوثيقها تمهيدًا لتقديمها إلى مؤسسات العدالة الدولية لمحاسبتهم، والعمل على تصنيفهم كمنظمة إرهابية تشكل خطرًا شديدًا على المدنيين الأبرياء العزل.

وشدد المرصد على ضرورة مواصلة الجهود لتلبية الاحتياجات الأساسية للمتأثرين بالحرب في ولاية سنار، حيث يعاني المدنيون هناك من تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!