الأخبارالأخبار السياسية
تريند

النيابة العامة في السودان تلاحق “متعاونين ومرتزقة أجانب وسياسين من “تقدم” .. عبر الانترلول .. بتهمة التعاون مع مليشيا الدعم السريع

سوداني نت:

كشف رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في جرائم وانتهاكات الحرب، النائب العام مولانا الفاتح طيفور، أن اللجنة اصدرت أوامر قبض في حق (16) من السياسيين المتعاونين مع مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.

وقال طيفور لدى لقاءه وفداً إعلامياً مكوناً من اعلاميين سودانيين ومصريين أن اللجنة ستطلب القبض على المتهمين عبر الشرطة الدولية لمحاكمتهم الي جانب 307 من عناصر مليشيا الدعم السريع .

وكشف النائب العام أن المحاكم السودانية اصدرت احكاماً في حق العشرات من عناصر المليشيا والمتعاونين معها وعددهم 79 تتراوح احكامهم بين الإعدام والسجن 10 سنوات فيما شطبت الدعوى في حق 30 شخص لعدم كفاية الادلة من أصل 135 في حين لا يزال التحقيق جاريا في 15ألفا و868 دعوى جنائية أخرى.

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في “جرائم الحرب” أن من بين عناصر الدعم السريع الذين تم تدوين اتهامات “مرتزقة أجانب من 12 دولة أفريقية وعربية ستتم محاكمتهم قريبا” مع اقتراب المحاكم من البت في 56 دعوى جنائية أمامها، مؤكدا أن تلك المحاكم “عادية وليست خاصة أو استثنائية”.

ودافع طيفور عن إصدار مذكرات التوقيف تلك بحق سياسيين من بينهم قيادات في تحالف القوى الديمقراطية المدنية برئاسة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، موضحا أن تلك “الاتهامات جنائية وليست سياسية”.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!