الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان وكاغامي يبحثان ترقية العلاقات السودانية الرواندية وتطورات الأوضاع في السودان

سوداني نت:

إلتقي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بكيغالي الرئيس الرواندي بول كاغامي، وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وترقيتها.

وأطلع رئيس مجلس السيادة السوداني، الرئيس الرواندي على الأوضاع في السودان، على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها والجهود الجارية لمعالجة الأزمة.

وأشار البرهان الي تعاطي حكومة السودان مع كل المبادرات المطروحة بإيجابية، في الوقت الذي تتعنت فيه المليشيا الإرهابية وتمانع في تنفيذ الإلتزامات التي نص عليها إعلان جدة الموقع في ١١ مايو.

وأكد البرهان حرص حكومة السودان على السلام ، وأضاف “يجب أن يكون السلام، سلاماً عادلاً يحقق العزة والكرامة للشعب السوداني” .

من جانبه أكد الرئيس الرواندي على العلاقات الراسخة بين السودان ورواندا معربا عن شكره لرئيس مجلس السيادة على تلبيته للدعوة وزيارته لرواندا متمنياً للسودان دوام السلام والأمن والاستقرار.

جدير بالذكر أن اللقاء كان بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل والسفير خالد موسى دفع الله القائم بأعمال سفارة السودان لدى رواندا .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!