الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مجلس الأمن الدولي يدعو لعدم التدخل الخارجي في حرب السودان

سوداني نت:

جدد مجلس الأمن الدولي دعوته إلى الدول الأعضاء، للامتناع عن التدخل الخارجي الذي يؤجج الصراع وعدم الاستقرار في السودان، وبدلا من ذلك دعم جهود الوساطة من أجل تحقيق سلام دائم. وأكد مجددا التزامهم القوي بسيادة السودان ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه.

أعرب مجلس الامن الدولي عن دعمه الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة ورحب بشكل إيجابي بالجهود الدبلوماسية الدولية الأخرى لتحقيق نهاية مستدامة للصراع في السودان.

ودعا المجلس في بيان صدر عقب الجلسة المغلقة حول السودان التي عقدها المجلس أمس جميع أصحاب المصلحة على تنسيق جهودهم في هذا الصدد، ودعا أطراف النزاع إلى التمسك بالقانون الإنساني الدولي.

واجتمع أعضاء مجلس الأمن صباح أمس بشأن السودان واستمعوا إلى إحاطة إعلامية، في مشاورات مغلقة، من المبعوث الشخصي للأمين العام، رمضان لعمامرة، ومديرة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن.

ورحب أعضاء المجلس بالمحادثات غير المباشرة التي جرت مؤخرا في جنيف بدعوة من المبعوث الشخصي لعمامرة، ومعتكف تخطيط الوسطاء في جيبوتي.

وأكد أعضاء المجلس قلقهم البالغ إزاء الحالة الأمنية والحالة الإنسانية المتردية وانعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، الذي يؤثر بشكل خاص على النساء والأطفال. وحث المجلس المجتمع الدولي على زيادة المساعدة الإنسانية.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!