الأخبارالأخبار السياسية
تريند

هيومن رايتس تكشف عن أعمال عنف جنسي واسعة النطاق  ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في الخرطوم

سوداني نت:

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية في تقرير أصدرته الإثنين أن مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، ارتكبت منذ بدء النزاع في الخرطوم وضواحيها “أعمال عنف جنسي واسعة النطاق”.

وقالت المنظّمة الحقوقية التي تتّخذ مقراً في نيويورك إنّها جمعت شهادات من 42 من مقدّمي الرعاية والعاملين الميدانيّين الذين أبلغوا عن 262 حالة عنف جنسي في الخرطوم منذ بداية الحرب في (أبريل) 2023 وحتى (فبراير) 2024.

وأضاف التقرير، ان مليشيا الدعم السريع ارتكبت أعمال عنف جنسي واسعة النطاق في المناطق التي تسيطر عليها في الخرطوم، وهي أفعال تشكّل جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية”.

وبحسب التقرير فإنّ ضحايا هذا العنف هنّ بشكل رئيسي من “النساء والفتيات اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 9 و60 عاماً” وقد تعرّضن خصوصاً لجرائم “اغتصاب واغتصاب جماعي”.

وأوضحت المنظّمة أنّ من بين الضحايا اللواتي عالجهنّ العاملون في مجال الصحة الذين قابلتهم “هيومن رايتس ووتش”، “ماتت أربع نساء على الأقلّ نتيجة” للإصابات التي لحقت بهنّ من جراء العنف الذي تعرّضن له.

ونقل التقرير عن نائبة مديرة قسم أفريقيا في “هيومن رايتس ووتش” ليتيسيا بدر، قولها إنّ “قوات الدعم السريع” اغتصبت، واغتصبت جماعياً، وأجبرت على الزواج عدداً كبيراً من النساء والفتيات في المناطق السكنية في العاصمة السودانية”.

ونقل التقرير الواقع في 88 صفحة عن مقدّمي الخدمات الطبية قولهم أنّ بعض الضحايا أخبرنهم “أنهنّ تعرّضن للاغتصاب من قبل ما يصل إلى خمسة من مقاتلي قوّات الدعم السريع”.

وأضاف التقرير “في بعض الأحيان، اعتدى أفراد قوات الدعم السريع جنسياً على النساء والفتيات أمام أفراد عائلاتهنّ، وأجبرت النساء والفتيات على الزواج”.

واتّهم التقرير قوّات الدعم السريع بارتكاب “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!