الأخبارالأخبار السياسية
تريند

رجل الاعمال السوداني الكاردينال يدعم عمليات إعادة تأهيل مستشفي ام درمان ويوجه بالبدء الفوري

سوداني نت:

أكد وزير الصحة السوداني د.هيثم محمد إبراهيم، أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة في اعادة الإعمار للمستشفيات وتأهيل المرافق الصحية التي تضررت جراء تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، مشيداً بالجهود المبذولة والمقدرة من قبل د. اشرف الكاردينال والتزامه ببداية إعمار المستشفيات.

جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان مع الدكتور اشرف الكاردينال يرافقه اللواء حقوقي (م) حسن محمد صالح، ومدير شركة انجن للمقاولات مهندس محمد شيبوب، بحضور عدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة.

وثمن الوزير سرعة الاستجابة من د.اشرف الكاردنيال في و توجيهه بالبدء الفوري في عملية إعادة الاعمار بتأهيل مستشفى أم درمان خاصة مستشفي الطوارئ و برج العظام موجها سعادته “شركة انجن للمقاولات والانشاءات الهندسية” بالتوجه مباشرة الي أمدرمان و الجلوس مع اللجان المعنية لبدء العمل وفق التحوطات و الموجهات الامنية للولاية .

كما شكر الوزير د. الكاردينال لتخصيص منصة اعلامية عبر موقعهم المختلفة و قناة البلد داعياً رجال الأعمال للمساهمة في إعادة الإعمار.

من جهته جدد د. أشرف الكاردينال، التزامه خلال الإجتماع السابق بدعم انشاء مركز زراعة الكلى في بورتسودان ووعد بالتواصل مع الشركاء الداعمين لمشروع زراعة الكلي.

وشدد الكاردينال، على أهمية دعم القطاع الصحي وفق خطط واستراتجيات وزارة الصحة الإتحادية، مشيدا بالكوادر الطبية العاملة خلال الفترة السابقة، فضلا عن

الدور الكبير والفعال للصحة خلال الفترة السابقة، شاكراً الوزارة على إشراك القطاع الخاص في إعادة الإعمار كشريك أساسي، مؤكداً العمل مع الوزارة ييد بيد لإنقاذ الارواح.

يجدر ذكرا ان الإجتماع ناقش كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الصناعة الوطنية لمحاليل الغسيل الكلوي بإنشاء مصنع ينتجها محلياً، داعيا القطاع الخاص لتبني ذلك كما وعد د الكاردينال بدراسة ملف التصنيع و المشاركة فيه .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!