الأخبارالأخبار السياسية
تريند

قطر تواصل دعمها الصحي والإنساني للسودان

سوداني نت:

قال وزير الصحة السوداني د. هيثم محمد إبراهيم، أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي ، سواء من الحكومة بصورة رسمية او عبر المنظمات وعلى رأسها “قطر الخيرية – الهلال الأحمر ” وعبر صندوق قطر التنمية، مشيراً الي أن هذا الدعم أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

واوضح د. هيثم، عقب لقاءه السفير القطري بالسودان، محمد بن ابراهيم السادة، إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية، قائلاً نأمل في دور قطر المتوقع في إعادة تأهيل وبناء النظام الصحي في السودان، مشيراً إلى حاجة الوزارة لمزيد من التدخلات خاصة لاصحاب الأمراض المزمنة .

ودعا الوزير، دولة قطر للمساهمة في الخدمات التي توقفت بسبب إنتهاكات المليشيا منها إعادة خدمة جراحة القلب للأطفال ، مشيراً إلى الترتيب لإنطلاقة العمليات على نفقة الدولة بمدينة مروي الطبية بالإضافة إلى إعادة خدمات زراعة الكلى بمركز غسيل بورتسوان شاكراً دولة قطر لإستمرار المساعدات الطبية والإنسانية .

من جهته وعد الساده ، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في الصحة الإتحادية،والعمل على توفير الإحتياجات العاجلة وفقا للأولويات،مثمناً الدور الكبير والفعال لوزارة الصحة الاتحادية و التنسيق مع وزارة الصحة القطرية .

واكد السادة، ان دعم الصحة والغذاء من الأولويات، مشير إلى تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السودانيين بدول الجوار.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!