الأخبارالأخبار السياسية
تريند

شباب المسيرية بغرب كردفان يهددون مليشيا الدعم السريع

سوداني نت:

طالب رابطة شباب المسيرية، مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة بالاعتذار عن حديث مستشار الدعم السريع للقائد جلحة الذي نعته بالجندي خلال استضافته بقناة الحدث الإخبارية .

وطالب شباب المسيرية بالقبض علي مجرمي الرزيقات الذين قتلو ما يفوق (56) من ابناء المسيرية بصفوف الدعم السريع في شرق النيل و الخرطوم شارع ٤١ وبعض المناطق ، مستخدمين المدفعية الثقيلة ، وتقديمهم لمحاكمات علنية .

ومنح شباب المسيرية مستشار وقيادة الدعم السريع مهلة “72” ساعة من تاريخ البيان ، وهددوا بانهم في حالة عدم تنفيذ هذه الشروط سيقوم كل أبناء المسيرية بكافة بطونهم بتسليم أنفسهم و اسلحتهم لقيادة الفرقة الخامسة مشاه الأبيض .

وفيما يلي تورد “سوداني نت” نص البيان:

بيان من شباب المسيرية بغرب كردفان

لعلكم تابعتم وتتابعون منذ الأمس مايتعرض له اخوتنا ابناء المسيرية في الدعم السريع ولقد أعلنا ومنذ أول يوم في الحرب انحياز جميع شباب القبيلة بمختلف بطونها الي قوات الدعم السريع ظنا منا بأنها ستحقق الديمقراطية ورفع الظلم واعمار الوطن وخاصة ولايات كردفان الكبري لكن خاب ظننا وتبددت احلامنا ونحن نري تشريد المواطنيين ونهب ممتلكاتهم وقتلهم بدم بارد وماحدث لأخوتنا في الفولة والميرم وبعض مناطق القبيلة ليس ببعيد عنكم

اخوتي…

لقد قام مجموعة من ابناء الرزيقات أول أمس في شرق النيل و الخرطوم شارع ٤١ وبعض المناطق بقتل ابناء المسيرية مستخدمين المدفعية الثقيلة وقتلو مالايقل عن ٤٦ من ابناءنا ومازالت مجموعة منهم تطارد ابناءنا في مدن الخرطوم.

اخوتي… قبل أيام تم إستهداف القائد/جلحة من قبل مستشار الدعم السريع وذلك بالتقليل من دوره ومكانته ورتبته العسكرية وهو استهداف القصد منه النيل من كل أفراد القبيلة وليس القائد/جلحة.

في الختام نعلن عن الآتي:_

١/ اعتذار مستشار الدعم السريع للقائد/جلحة

٢/ قبض ومحاكمة مجرمي الرزيقات الذين قتلو ابناءنا في الخرطوم محاكمات علنية

٣/ اعطاء مستشار وقيادة الدعم السريع مهلة ٧٢ ساعة من تاريخ البيان وفي حالة عدم تنفيذ هذه الشروط سيقوم كل ابناء المسيرية بكافة بطونهم بتسليم أنفسهم و اسلحتهم لقيادة الفرقة الخامسة مشاه الأبيض (هجانة ام ريش )

والتي نكن لها كل الاحترام وهي تمثل قومية الجيش السوداني..

صدر بتاريخ ١٩ يوليو ٢٠٢٤

المكتب التنفيذي لرابطة شباب المسيرية

عنهم /حماد الفكي اسماعيل

سكرتير الرابطة

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!