الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الولاية الشمالية تشرع في إنشاء أكبر مدينة للتصنيع الدوائي في السودان

سوداني نت:

أعلن والي الشمالية عابدين عوض الله شروع حكومة الولاية في انشاء مدينة التصنيع الدوائي.

وأكد خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمنتدى التصنيع الدوائي استمرار مساعي الحكومة للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي خاصة الكهرباء.

وأماط عوض الله اللثام عن اتصالات أجرتها الولاية لاستئناف العمل في مشروع الربط الكهربائي مع مصر والذي يوفر ٣٠٠ ميقاواط للولاية، وأضاف أن توزيع الخارطة الصناعية سيغطي جميع المحليات، ودعا لتأسيس شراكة مع وزارة الصحة الإتحادية لانشاء محطة لتنقية المياه بالشمالية.

من جانبه أكد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم، استمرار مساعي الوزارة لتحقيق الأمن الدوائي ونبه للدور المهم للقطاع الخاص في هذا الجانب.

من جهته وصف وزير الصحة بالشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي المنتدى بأنه نقطة تحول مهمة لتوطين صناعة الأدوية في الولاية.

وفي سياق متصل أعلن وزير الاستثمار بالولاية عمر علي صالح تخصيص مساحة تبلغ مائة ألف متر مربع كمرحلة أولى في مدينة الأندلس الصناعية بدنقلا لتوطين الصناعات الدوائية في الشمالية.

وفي منحى متصل قال الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. علي بابكر الأمين إن الصناعات الدوائية تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية عطفا على توفير فائض من العملات الصعبة لخزينة الدولة.

مدير الإدارة العامة للصيدلية د. نجم الدين محمد مجذوب، كشف عن تدمير مليشيا الدعم السريع لستة وعشرين مصنعا للأدوية، وقال إن وزارة الصحة اعدت خارطة استثمارية للصناعات الدوائية في السودان.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!