الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المرصد السناري لحقوق الإنسان يكشف عن إنتهاكات مليشيا الدعم السريع في جبل موية

سوداني نت:

أكد المرصد السناري لحقوق الإنسان ، أن مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ، ارتكبت“مجزرة” جديدة بجبل موية والقرى التي حولها راح ضحيتها أكثر من 40 مدني قتلوا رمياً بالرصاص.

وقال المرصد السناري في تقرير، الأربعاء، إن مليشيا الدعم السريع ارتكبت “مجزرة” جديدة بجبل موية وتسببت في حركة نزوح كبيرة للمواطنين.

وأشار المرصد أن مليشيا الدعم السريع، اقتحمت منزل “السيد الطاھر” بمنطقة جبل موية، حيث تمت تصفيته وقتله هو وابنه “الطاهر السيد الطاهر” أمام ذويهم بدم بارد، ونهب كل ممتلكاتهم، مشيراً إلى تواصل عمليات التحقق والتقصي عن مصير العشرات.

وأفاد المرصد الحقوقي أنه منذ اليوم الأول لمهاجمة مليشيا الدعم السريع منطقة جبل موية وما جاورها، واستمرار المعارك العنيفة منذ صباح الاثنين الماضي، تسبب في إصابة المواطنون بحالة من الهلع والخوف، ونزوح جماعي كبير من النساء والأطفال والرجال جنوباً الى منطقة الدالي والمزموم ومنطقة سنجة وشرقاً الى مدينة سنار وغرباً الى ولاية النيل الإبيض، مع انقطاع تام لكل الطرق الرئيسية بسبب الاشتباكات المسلحة.

وأطلق المرصد نداء إغاثة عاجل للبعثات الأممية والمنظمات الحقوقية لإجلاء العالقين من المدنيين في مناطق الاشتباك العسكرية بمنطقة جبل موية وما جاورها، وفتح مسارات آمنة لهم، كما ناشد بفتح مراكز أيواء وإعاشة للنازحين والمتضررين من هذه الاشتباكات.

وأدان المرصد السناري لحقوق الإنسان ما تقوم به مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة من مجازر متكررة تجاه المدنيين بدون إي وازع انساني او إخلاقي، وطالب بتحقيق مستقل لما حدث بمنطقة جبل موية ومناطق أخرى بولاية سنار.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!