الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السودان ومالي يبحثان قَضايا الإرهاب والجرائم العابرة للحدود والعلاقات الثنائية بين البلدين

سوداني نت:

بحث عضو مجلس السيادة السوداني، نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، مع رئيس الفترة الانتقالية بدولة مالي اسيمي غويتا، الأوضاع في السودان وقضايا الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وأوجه التعاون المشترك بين السودان ودول الساحل في المجالات الأمنية وتنسيق المواقف مع المنظمات الإقليمية والدولية.

وقدم كباشي خلال لقائه رئيس الفترة الانتقالية بمالي اسيمي غويتا، بالقصر الرئاسي بالعاصمة باماكو، شرحاً حول الأوضاع في السودان وانتهاكات المليشيا المتمردة.

واتفق الجانبان على وضع بروتوكولات للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها بجانب توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي الدفاع والخارجية في البلدين وفتح سفارة للسودان في مالي واستئناف عمل قنصلية مالي في السودان والتي أغلقت بعد اعتداء المليشيا الإرهابية عليها في الخرطوم.

وكان الفريق أول شمس الدين كباشي وصل، الثلاثاء الماضي، الي باماكو عاصمة جمهورية مالي في زيارة رسمية هي الأولى لمسؤول سوداني منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وحمل كباشي رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان إلى رئيس الفترة الانتقالية في دولة مالي اسيمي غويتا تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!