الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجيش السوداني ينفذ عمليات إسقاط جوي للأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية بالفاشر

سوداني نت:

قالت وزارة الخارجية السودانية، إنه في إطار اضطلاع الحكومة السودانية بمسؤولياتها للتصدي للأوضاع الإنسانية الناتجة عن عدوان مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، على ولاية شمال دارفور، قامت القوات المسلحة السودانية، أمس الاثنين، بإسقاط عشرين طناً من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية في الولاية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية شمال دارفور والصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وأكد وزير الصحة المكلف التزام الصندوق القومي للإمدادات الطبية بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكل مناطق البلاد براً وبحراً وجواً.

وأشارت الخارجية في بيانها، إلى أن العملية تجسد مجدداً الدور الإنساني للقوات المسلحة والتزامها بالقانون الإنساني الدولي، إمتداداً لتصديها البطولي للعدوان الهمجي من مليشيا الدعم السريع الإرهابية على المواطنين العزل، وحماية سيادة البلاد ووحدتها ومقدراتها.

وأضاف البيان “يجئ هذا المدد لولاية شمال دارفور، ونهوض القوات المسلحة بهذا الدور في توصيل المساعدات الإنسانية للتأكيد على أن هناك طرق عديدة لتزويد مواطني ولاية شمال دارفور وغيرها من الولايات المتأثرة بالمساعدات الضرورية، وأن تقاعس بعض المنظمات الدولية عن بذل ما هو مطلوب لتخفيف المعاناة الإنسانية بحجة عدم فتح ممرات بعينها لا مبرر له. خاصة وأن نسبة تنفيذ التعهدات التي قدمت من قبل لا تتجاوز 5%.

وناشدت الحكومة السودانية المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات خاصة الأدوية والمحاليل والمستهلكات الطبية.

وجددت الحكومة السودانية، الدعوة لإدانة المليشيا الإرهابية التي لا تزال تتمادى في قصفها للمستشفيات والمرافق المدنية والأحياء السكنية ومعسكرات النازحين في الفاشر، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية إليها. وبالتالي فإن على المجتمع الدولي الإقرار بالطبيعة الإرهابية للمليشيا والنهوض بمسؤوليته في التصدي لجرائمها المستمرة ضد الشعب السوداني.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!