الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ولاية الخرطوم وتجار سوق أم درمان يبدءون عمليات صيانته وتاهيله

سوداني نت:

وقف والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، برفقة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد، على سير العمل في المبادرة المشتركة بين محلية أمدرمان وتجار سوق الأواني المنزلية لتأهيل سوق أم درمان.

وقال والي الخرطوم في تصريحات صحفية، أن جولاته تأتي في اطار الوقوف على سير برامج إعادة الحياة لأم درمان القديمة ، ومن بينها سوق امدرمان ويعتبر من اكبر الأسواق .

واشاد الوالي بمبادرة تجار سوق الاواني وشكر المحلية التي استجابت بتوفير الآليات للنظافة وادارة الكهرباء التي شرعت بالفعل في إستعادة الكهرباء والمياه للسوق.

ووجه الوالي باعادة تأهيل الوحدة الادارية وقسم شرطةالسوق للمزاولة نشاطها فوراً .

وكشف عن اتجاه لاصدار أمر طوارئ يمنع عودة العشوائيات التي اتخذتها المليشيا ملاذآت آمنة، مطالباً بتطبيق الضوابط الهندسية وتحديد مواقف المواصلات والمركبات واكمال تجديد الاحكار .

ووجه الوالي وزارة التخطيط بفتح مكتب في السوق للبت في سرعة الإجراءات لمساعدة التجار المنكوبين وتمكينهم لإستئناف نشاطهم وتعويض خسائرهم ، مؤكداً دعم حكومة الولاية لمجهودات تجار سوق الأواني.

من جانبه أكد اكد ممثل التجار، أن المبادرة جاءت بمشاركة اكثر من ألف تاجر وتشمل النظافة، وإعادة الكهرباء والمياه وتأهيل قسم الشرطة وتوصيل الخدمات للأحياء المجاورة، وناشد القائمين علي أمر المبادرة كل التجار بإتخاذ خطوة مماثلة والعودة للسوق .

وقال المدير التنفيذي لمحلية أم درمان الهادي عبد السيد، أن المحلية بدأت عملها في السوق بادخال فرق ازالة المتفجرات واكملت مهمتها بنجاج والآن نحن في مرحلة النظافة وحمل الانقاض .

وفي سياق تشجيع العودة وقف والي الخرطوم علي تكية أم درمان القديمة الواقعة بين ودنوباوي والركابية قبالة مسجد الشيخ الامين عبد الرحمن .

وقال الوالي نحن احرص الناس علي تشجيع ودعم كل مواطن بادر بإنشاء تكية لانه الاطعام في زمن من خير الاعمال وتعهد الوالي بتوفير الدقيق والوقود مجانا للفرن المجاور للتكية ليوف الخبز للمجوعات التي تساعد في عودة الخدمات .

وأضاف الوالي ان التكايا صارت ملتقيات يتفاكر فيها الناس واتخاذ القرارات الجماعية حيال قضايا الأحياء وأضاف رغم الدمار الدي طال منطقة ودنوباوي غير ان هناك اصرار وعزيمة للعودة والاعمار.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!