الأخبارالأخبار السياسية
تريند

والي الخرطوم يشهد بداية الضخ التجريبي لمحطة مياه بيت المال بام درمان

سوداني نت:

شهد والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بداية الضخ التجريبي لمحطة مياه بيت .

وقال والي الخرطوم ان إهتمام عضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس بحري إبراهيم جابر ، ودعمه للمحطة بتوفير الطلمبات كانت دافعاً قوياً للفنيين بهيئة المياه في إعادة الضخ .

وأشار الوالي الي الجهود والمساعي التي تبذلها حكومة الولاية لحل مشكلة المياه للأحياء التي كانت تعتمد على محطة المقرن المتوقفة حالياًعن العمل ، وأضاف “بدأت عملاً واسعاً في تشغيل عدد من الآبار لتغطية الأحياء الجنوبية .

وقام والي الخرطوم بجولة علي عدد من المواقع داخل أمودرمان القديمة تأكد من خلالها وصول المياه لعدد من الأحياء ، فيما تابعت الهيئة وصول المياه حتى سوق أمدرمان والإذاعة والتلفزيون .

واكد متطوعو احياء بيت المال وصول المياه لمنازلهم مما يساعد على الاستقرار والعودة للأحياء وقالوا أنهم يقومون الآن بقفل حنفيات المنازل الخالية حتى لا تتأثر المنازل من مياه الحنفيات المفتوحة.

مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم قال أن الفنيين في الهيئة ينتشرون على نطاق لمراقبة التشغيل التجريبي بحسبان أن توقف المحطة لأكثر من عام ربما تتأثر بعض الخطوط من جراء الحرب الشرسة التي شهدتها منطقة أم درمان وتوقع أن تزيد الامدادات مع مرور الوقت لتصل اقصى مداها حتى الحارات الأولى بامبدة.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!