الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وزير الإعلام السوداني يدعو الإعلام العربي لإدانة انتهاكات مليشيا الدعم السريع في السودان

سوداني نت:

دعا وزير الثقافة والإعلام السوداني، جراهام عبد القادر، قادة الإعلام العربي الي إدانة الانتهاكات غير الإنسانية التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة في السودان،  شارحاً بالأرقام الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الإعلامية والعلمية والمرافق الصحية والتعليمية والبني التحتية والمشروعات الاقتصادية والصناعية، مشدداً على ضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ مخرجات القمة العربية التي انعقدت مؤخراً في المنامة وتضمنت فقرات داعمة للسودان.

وقال الوزير في كلمة أمام اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب الذي انعقد بالعاصمة البحرينية المنامة، في 29 مايو الجاري، أن جميع البلدان العربية تواجه تحديات بما فيها فلسطين بسبب هجوم الكيان الصهيوني الوحشي على الشعب الفلسطيني.

وطلب جراهام من الأجهزة الإعلامية ايجاد بديل للصورة النمطية لوسائل الإعلام المختلفة عن الإنسان العربي في افريقيا وبناء استراتيجية تحفظ الأمن الثقافي والفكري وتحقق الهوية العربية.

وتقدم الوزير في ختام حديثه بالشكر للدول العربية والمنظمات التي قدمت العون والمساعدة للسودان خلال الفترة الحرجة التي يمر بها.

هذا وقد أجرى السيد الوزير لقاءات اثناء مشاركته الاجتماع الوزاري بنظرائه وزراء الاعلام بكل من دولة البحرين، والكويت، والعراق، كل على حده، جرى خلال اللقاءات التنوير بتطورات الأوضاع في السودان، ومتابعة عدد من مجالات التعاون الثنائي وتعزيز نموها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!