الأخبارالأخبار الإقتصادية

(50) مليون دولار من الايقاد لمقاومة التصحر والجفاف في السودان

سوداني نت:

أعلنت الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية ” إيقاد ” تخصيص (50) مليون دولار لمقاومة التصحر والجفاف لتنفذ في كل من ولايات القضارف وكسلا ونهر النيل، إلى جانب (3) مليون دولار للخدمات فى المستشفيات الحدودية بين السودان وارتريا واثيوبيا وتخصيص (2،5) مليون دولار للحماية الصحية وأدواتها في كل من القضارف وكسلا.
وافتتح السكرتير التنفيذي للهيئة ورقني قبيهو، اليوم السبت، مركز إيقاد للطوارئ الصحية في الخرطوم كأول مؤسسة متكاملة للبرامج التي تعزز وجود الإيقاد في السودان .
وأكد قبيهو إلتزام إيقاد بحشد كل الموارد لتنفيذ برامج ما بعد افتتاح المقر، وأشار إلى تخصيص ثلاث مقار بالقرب من مطار الخرطوم تحت تصرف إيقاد في السودان.
وأضاف أن الهيئة ستنفذ عدد من البرامج والمشروعات في الفترة المقبلة في مجالات الصحة والتعليم والتنمية .
وطالب بتوفير (5) مليون دولار لمقابلة احتياجات اللاجئين مشيراً إلى عملهم مع بنك التنمية الأفريقي لدعم مشاريع الطاقة في السودان.
وفي سياق متصل اكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبدالنبي ان إفتتاح مركز الايقاد بالخرطوم يعتبر انتصارا للسودان.
وقال في تصريح صحفي اليوم السبت، ان المركز يلبي استراتيجية وزارة الثروة الحيوانية لتنمية القطاع ودول ايقاد في المجتمع الرعوي ، لاسيما مساهمة المركز في تطوير البحوث واللقاحات والأمصال البيطرية ، بجانب الاهتمام بصحة القطيع وذلك بمحاربة الامراض العابرة للحدود والحد من انتشارها .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!