الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان وسلفاكير يبحثان تعزيز التعاون المشترك بين الخرطوم وجوبا

سوداني نت:

عقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت جلسة مباحثات مشتركة بقصر الضيافة بجوبا .

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني، عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ، مشيراً الي ان الشعبين شعب واحد في دولتين، واشاد بدور جمهورية جنوب السودان في الحفاظ على سلامة وأمن وإستقرار السودان ، مؤكداً أن أمن وإستقرار السودان من أمن وإستقرار جنوب السودان .

 

من جانبه رحب رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بزبارة رئيس مجلس السيادة في زيارته لجوبا ، مؤكداً وقوفهم بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار، و إستعداد بلاده للقيام بأي جهود من أجل وقف الحرب وإنهاء النزاع في السودان .

واعرب سلفاكير، عن تقديره لمستوى التعاون المشترك بين البلدين ، وتعزيز أواصر العلاقة بين السودان وجنوب السودان لتحقيق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وتناولت المباحثات أيضاً سبل تقوية العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين. بجانب آفاق التعاون المشترك، والقضايا التي تهم البلدين في كافة المجالات .

و إتفق الجانبان على التشاور للوصول لآلية تعمل على نقل المساعدات الإنسانية الى جنوب كردفان عبر مطار جوبا الدولي .

كما تناولت المباحثات ملف نفط جنوب السودان والملفات العالقة بين الدولتين ، بجانب قضية نقل بترول جنوب السودان. حيث إتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الطاقة والنفط بكل من السودان وجنوب السودان ووضع خطة تشغيليلة  لإعادة الضخ وتذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله حتى يعمل الخط الناقل بصورة كاملة .

تجدر الإشارة إلى أن المباحثات شارك فيها من الجانب السوداني كل من وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض ووزير الطاقة والنفط المكلف المهندس محي الدين نعيم وسفير السودان بجوبا السفير عصام كرار .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!