الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الفريق جابر يُدشن آليات المناولة الجديدة بميناء بورتسودان

سوداني نت:

دشن عضو مجلس السيادة السوداني، الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر، آليات المناولة الجديدة بهيئة الموانئ البحرية ببورتسودان،

وقال الفريق جابر في تصريحات صحفية خلال التدشين، إن السودان سيظل قوياً منتصراً في كل المجالات سياسيا واقتصاديا ودبلوماسيا وعسكريا وأمنيا، وقطع بعودته قريباً مارداً يتسيد افريقيا ويأخذ مكانه وريادته.

ووجه الفريق جابر ، وزارة النقل السودانية بتكثيف العمل لربط السودان بخطوط السكك الحديدية وصولا لدول الجوار ، كما طالب بإنشاء معهد تقني وطني لتخريج الأيدي العاملة من السودانيين للقيام بأعمال الصيانة والتأهيل لآليات الموانئ.

وأوضح أن تدشين الآليات الجديدة يعد دافعاً لتجويد العمل، مشيرا إلى مساع الدولة لتنفيذ خطط تطوير وتأهيل ميناء عثمان دقنة بجانب دخول باخرة لنقل الركاب بين السودان ومصر الشهر المقبل.

ودعا جابر إلى حسن إدارة كل القطاعات الاقتصادية لضمان تفعيل عمل الموانئ بما يحقق الرفاهية وتدريب الأفراد لضمان أداء جيد.

من جهته قال وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، إن تدشين الآليات الجديدة يعد انجازاً في ظرف استثنائي صعب يجعل السودان في مصاف الموانئ المجاورة خاصة وأن لديه ميزة الموقع الاستراتيجي.

من جانبه أعلن مدير الموانئ البحرية، محمد حسن مختار عن عدد من المشاريع القادمة مع روسيا ونفى في مؤتمر صحفي عقده عقب التدشين أن يكون للميناء يد في تأخير الحاويات، وقال إن بعض التجار يتركون حاوياتهم لفترات طويلة بالميناء.

من جهته أكد مدير عام قوات الجمارك المكلف اللواء صلاح احمد ابراهيم أن تدشين الآليات الجديدة للمناولة بالموانئ البحرية السودانية يأتي في إطار مواكبة الاتجاه العالمي لتسريع إجراءات تخليص البضائع واوضح أن معيار سرعة تخليص و تفريغ الواردات والصادرات يعزز من سمعة أسهم الموانئ الوطنية مع رصيفاتها العالمية.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!