الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وزير الخارجية السوداني: دول إقليمية ودولية تسببت في استمرار حرب السودان بتقديمها للدعم لمليشيا الدعم السريع

سوداني نت:

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف السفير حسين عوض على أن القوات المسلحة السودانية قادرة على دحر التمرد، مشيراً الي أن الدعم اللوجستي والسياسي المستمر الذي تتلقاه مليشيا الدعم السريع المتمردة من دول إقليمية ودولية، أدى لاستمرار هذه الحرب المفروضة على السودان .

وأكد السيد الوزير خلال كلمته في ختام المؤتمر الذي إنعقد اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بعنوان “السودان: الحرب المنسية”، أن السودان ملتزم بمنبر جدة باعتباره منصة وحيدة للتفاوض وضرورة تنفيذ مخرجاته، وتطبيق قرارات حماية المدنيين كشرط مسبق للوصول إلي إتفاق نهائي بوقف اطلاق النار، كما أوضح سعادته بأن السودان يتطلع إلي الدور الماليزي في مطالبة بعض الدول الإقليمية لوقف دعم المتمردين وتزويدهم بالأسلحة والمرتزقة، وناشد دول العالم وخاصة الدول الشقيقة والصديقة ومن بينها ماليزيا بإدانة المليشيات المتمردة وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

وأكد وزير الخارجية أن السودان ملتزم بإيصال الإغاثة للمحتاجين، خلاف ما تقوم به المليشيا التي تنهب الإغاثة في المناطق التي توجد فيها، كما ناشد المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الإيفاء بإلتزاماتها وتوفير المعونات الغذائية والصحية اللازمة.

وشكر الوزير الحكومة الماليزية على البرنامج الخاص بالسودان والذي من خلاله منحت المواطنين السودانيين إقامات إستثنائية.

وقد شرف المؤتمر سعادة محمد حسن وزير خارجية ماليزيا، بالاضافة الى لفيف من الاكاديميين والخبراء السودانيين والماليزيين، وحضور أعضاء السلك الدبلوماسي الاجنبي في ماليزيا.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!