الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ملتقي إقتصادي “تركي – سوداني” لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية

سوداني نت:

انطلقت في مدينة إسطنبول الأربعاء، فعاليات “ملتقى الأعمال السوداني التركي اللوجستي الاقتصادي الاستثماري الأول” بمشاركة واسعة من عالم المال والأعمال في البلدين.

وأكد نائب وزير التجارة التركي أوزغور فولكان أغار في كلمته أن اللقاءات التي ستتم بين رجال الأعمال والمستثمرين في الملتقى ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقال نائب وزير التجارة التركي: “نمضي قدما باستراتيجيتنا وسياستنا القائمة على مراعاة الخصائص التاريخية والثقافية للدول التي نسعى فيها لإقامة شراكات تجارية طويلة الأمد “وأوضح أغار أن المعارض الدولية مثل ملتقى الأعمال السوداني التركي اللوجستي الاقتصادي الاستثماري “مهمة في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول وفتح آفاق جديدة في التعاون”.

وتطرق المسؤول التركي إلى أهمية القارة الأفريقية بالنسبة لبلاده ومكانتها المتزايدة على الساحة الدولية لا سيما في القرن الواحد والعشرين.

وقال أغار: “أصبح السودان اليوم أحد الأسواق الناشئة في أفريقيا بما حققه من تقدم ملحوظ في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وبفضل موارده الغنية وموقعه الاستراتيجي”.

وأضاف “أريد أنّ أشير إلى أن الدور المتزايد للسودان في التجارة الدولية والتعاون الإقليمي والإمكانات الاقتصادية يجعلانه وجهة أكثر جذبا يوما بعد يوم بالنسبة لصادرات بلادنا”.

من جانبها دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في السودان أحلام مدني مهدي، في كلمة ألقتها المستثمرين الأتراك للاستثمار في بلادها.

وقالت أحلام: “أبوابنا مفتوحة لكل مستثمر قادم من تركيا يساهم في تنمية السودان. ويوجد العديد من الشركات التركية في السودان”.

وأشارت إلى أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأعربت عن امتنانها للمساعي التي بذلتها تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في السودان وقالت: “نحن هنا مع المستثمرين من كلا ونهدف لتطوير الاستثمارات المتبادلة والعلاقات التجارية ونسعى لتجاوز العقبات وإيجاد الحلول”.

وأعربت الوزيرة أحلام عن تمنيها “الاستفادة من كافة إمكانيات القطاع الخاص وزيادة دوره في التجارة والاقتصاد بين تركيا والسودان من أجل المضي قدما بالعلاقات إلى الأفضل”.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!